الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

+10 أخطاء شائعة في التصميم الداخلي للمنزل والتي تقلل من راحتك وتضر المظهر العام

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

مرحلة التخطيط للتصميم الداخلي وكذلك مرحلة التنفيذ هي من أكثر المراحل إرهاقا. ولكن ما يهون الأمر قليلا هو عندما نحلم بالراحة والاسترخاء في المنزل المستقبلي ومع مرور الوقت والانتهاء من هذه المرحلة وبدء مرحلة الانتقال قد نبدأ في اكتشاف أخطاء بالتصميم الداخلي التي وقعنا فيها دون دراية. وفي حين أن بعض هذه الأخطاء قد لا تؤثر على راحتنا إلا أن البعض قد يكون له تأثير جلل. ولأننا نتفهم مدى سوء الشعور بعدم الارتياح بعد المرور بمرحلة التخطيط والتنفيذ الصعبة لهذا قررنا مشاركتكم بنصائح الخبراء لتجنب الأخطاء الشائعة في التصميم الداخلي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

1. شراء الكثير من القطع الصغيرة والرخيصة والتي تزحم المكان
عندما نريد شراء قطع الديكور والتزيين فإننا على الأغلب نتجنب شراء القطع باهظة الثمن والتي تخدم أغراضا متعددة وبدلا من ذلك نقوم بشراء قطع أثاث صغيرة وإكسسوارات رخيصة ذات جودة غير مناسبة ولكن هذه القطع الكثيرة قد تضفي شعورا بالفوضى على المكان وتجعله غير مريح بالإضافة إلى أنها في النهاية قد تكلف جميعها نفس القدر من المال لو قمنا بالاستثمار في قطعة كبيرة مثل أريكة رائعة أو لوحة أنيقة أو قطعة فنية مذهلة.
ويمكن أيضا استخدام مكتب صغير في غرفة نومك كمنضدة أو استخدام الكرسي الدوار في غرفة المعيشة لمشاهدة التلفزيون أو لمشاهدة المنظر الجميل من النافذة. فقط اعتمدي على اختيار قطع أقل ولكن أفضل جودة والتي ستخدمك لسنوات عديدة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2. استخدام أسرة مرتفعة للأطفال
عندما ننوي شراء سرير للطفل فإننا على الأغلب نقوم بشراء سرير ليستفيد منه عندما يكبر أيضا. ولكن بالرغم من ذلك ينصح باستخدام أسرة ذات مستوى منخفض للأطفال ليتمكن من النزول منه والصعود إليه بكل سهولة دون أي مساعدة من الكبار. فالأمر لا يتعلق فقط بسلامة الطفل ولكنها أيضا الطريقة الصحيحة لتسهيل المهمة وجعل الطفل أكثر استقلالية ومساعدته على تعلم الأشياء بشكل أسرع.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

3. وضع أثاث المطبخ بشكل غير صحيح
ومن الأخطاء شائعة الحدوث في التصميم الداخلي خاصة في المطبخ هو تصميم القطعة العلوية بشكل بارز يتسبب في ضړب الرأس في باب الخزانة المعلقة فوق رأسك كلما انححنيت للأمام! وتنتج مثل تلك الأخطاء من القياس غير الصحيح لعمق وعرض خزائن المطبخ. وينصح خبراء المصممين في هذه الحالة أنه من الأفضل استخدام آلة حاسبة خاصة تخبرك بالنسب التي ستحتاج إلى استخدامها لتجنب هذه الأخطاء

4. اختيار الأجهزة دون أخذ القياسات الصحيحة في الاعتبار
من المهم جدا عمل تصور أولي لشكل المكان الموجود في خيالك وتحديد موضع كل شيء مسبقا وعلى هذا الأساس تقومي بأخذ القياسات التفصيلية ومن ثم شراء قطع الأثاث والأجهزة وبالحديث عن الأجهزة يجب أيضا أن تأخذي في اعتبارك الطريقة التي تفتح بها الأجهزة وتأكدي من أن تصميم منزلك يستوعب تلك القطع. ويمكنك الاعتماد

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات