الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

10 استخدامات مذهلة لملح الطعام بخلاف تناوله والتي سوف تسهّل الكثير من مهامك اليومية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

توصلت دراسة حديثة إلى استنتاج مفاده أن 99٪ من سكان العالم يستهلكون ملحاً أكثر مما تحتاجه أجسامهم بالفعل، وهذا ما ينتج عنه عواقب غير محببة على الإطلاق. وعلى الرغم من أن هذا الكلام قد يوحي لك بضرورة تقليل استهلاك الملح لصحتك وصحة أسرتك، ولكن هذا معناه أيضاً أنه لا يوجد منزل يخلو من الملح!! ولهذا فإن أفضل فكرة هي إيجاد استخدامات أخرى خاصة بالملح لا تتعلق بالطعام. وإذا كنت تتساءل عن ماهية تلك الاستخدامات، فربما تكون قد وصلت للتو إلى المقالة الصحيحة.

لأننا سنعرض لكم اليوم قائمة باستخدامات مختلفة ورائعة للملح بخلاف تناوله، والتي ستساعدك بكل تأكيد في حياتك اليومية. كما أننا أضفنا معلومة كمكافأة نهاية المقال، للمساعدة في زيادة الوعي حول استهلاك الملح. استمتع!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

1. تبريد المشروبات بسرعة

إذا كنتِ تريد تبريد أي مشروب بسرعة ولا تريد الانتظار، فالأمر ليس بمستحيل، فقط احضر ماء وقطع الثلج وحفنة من الملح! ثم ضع هذه المكونات معاً في حاوية، ثم قم بوضع كل ما تريد تبريده، واخلطها قليلاً، واتركها لفترة. وبعد 5 دقائق سيكون لديك مشروب بارد منعش دون انتظار وقتٍ طويل، لا داعي للشكر!!!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2. منع الثلج من التحول إلى الجليد القاسې

استخدامات الملح

إذا كنت تعيش في مناطق تهطل فيها الثلوج عادة، فهذه المعلومة ستكون بمثابة طوق نجاة بالنسبة لك. فقط اسكب حفنة من الملح على الثلج المتراكم، لتمنع تكوّن كتل الجليد القاسېة. ولكن كيف يحدث هذا؟ في الحقيقة الملح لديه القدرة على خفض درجة تجمد الماء. ففي الظروف العادية، تتجمد المياه عند 32 °F، ولكن مع الملح، تنخفض إلى 14 °F أو 5 °F وقد تصل في بعض الأحيان إلى ˗4 °F، وهذا الاختلاف يعتمد بشكل كبير على كمية الملح الذي تستخدمه مقارنة بكمية الثلج الموجودة.

3. التخلص من الغبار المتراكم على الزهور الاصطناعية

إذا كنتِ تُزيني منزلك بالزهور الاصطناعية، فبالطبع عملية التنظيف ستكون صعبة. ولكن ليس بعد معرفتك بهذه الحيلة! فقط ضعي الزهور داخل كيس بلاستيك وضيفي كمية جيدة من الملح الخشن ورُجّيه (ولكن بحذر)، وستلاحظين أن الزهور بدت أكثر إشراقاً ونظافة، وذلك بسبب أن الملح سيلتقط أغلب الغبار الملتصق بالزهور.

4. منع تكوّن الغبار الداكن في المدخنة

وجود مدخنة حقيقية في المنزل هو أمر راقٍ للغاية. ولكن التعامل معها وتنظيفها يكون صعباً في بعض الأحيان، ولكن ليس بعد الآن. ففي المرة التالية حين تقومين بإشعال النيران في الحطب، انثر حفنة من الملح على الحطب المحترق. ستلاحظ أنك بهذه الخدعة ستتخلص من الروائح الكريهة وكذلك الغبار الداكن المتراكم. ولكن هذا لن يُغنيك عن دورة التنظيف المعتادة لها.

 

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات