الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لم أكن ع قدر عالى من الجمال كنت فتاه عاديه جدا _ قصه بائعه اللبن كامله

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

بائعة اللبن ..
لم أكن على قدر عال من الجمال كنت فتاة عادية جدا أو أقل من العادية ولعلك لا تفهم أن الجمال هو مشكلة كل أنثى والحلم الوهمي الذي تسعى للوصول إليه ! .. 
عينان سوداوان وشعر أسود مجعد وأنف أطول من اللازم فم متوسط وبشرة خمرية مائلة للبياض الباهت ..
أسمي علياء لكنني في الحقيقة وضيعة في كل شيء فكما يقول الناس لا مال ولا جمال ولا حسب أو نسب أبي رجل بسيط يعمل سائق على إحدى عربات الأجرة التي لم يكن يملكها لكنه كان يقتسم العائد المادي مع صاحب العربة في نهاية كل يوم أبي رجل طيب وأمي كذلك امرأة ريفية مكافحة وشريفة تقف مع زوجها جنبا إلى جنب تجمع اللبن والبيض من نساء القرية كل مساء وفي الصباح الباكر تذهب إلى المدينة كي تبيعه لأهل المدن منهم من يمنحها مبلغا زائدا عن حقها ومنهم قليل الذوق الذي يقطع أنفاسها في محاولة تقليل الثمن ولو كان ذلك مبلغ بسيط غير مقدر لما تعانيه هذه المسكينة من شظف العيش وتدني المستوى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كنت أحمل معها حاجيتها كل صباح لأوصلها إلى مكانها المعتاد بالسوق من ثم أتجه إلى جامعتي بثيابي البسيطة وهيئتي العادية جدا على كلا كنت مطمئنة بخصوص مسألة زواجي ف عادل جارنا يحبني ولطالما حاډث أمي بأنه ينوي أن يتقدم لخطبتي بمجرد أن يجمع مبلغا معقولا من المال يمكنه من الزواج بي.
يوما ما وبدون سابق إنذار تعرض أبي لحاډث فظيع كانت ضحيته روحه الطاهرة وبدون مقدمات تركنا أبي دون وداع أو استعداد للحياة بدونه لم تحتمل أمي الصدمة وأصيبت بالشلل التام وفجأة وجدت نفسي أمام المدفع وأصبحت العائل الوحيد لأسرتي لأمي المړيضة ولأخي الصغير ولنفسي.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قررت أن أترك الجامعة على الأقل هذا العام لكن حلما بعيدا بالتخرج كان دائما يراود أبي جعلني أتراجع عن قراري رغبة في تحقيق أمنيته بأقرب وقت وبعد تفكير طويل قررت إكمال الرحلة والبدء من حيث انتهت أمي من الغد سأجمع أنا البيض والجبن واللبن وسأذهب به إلى السوق وسأحاول جاهدة بيعه ثم الذهاب سريعا للجامعة لإكمال ما يمكن إكماله ..
بعد يومين كنت أفترش أرض السوق وأمامي حقائب بها بعض زجاجات اللبن وقطع الجبن والقليل من البيض وبحجري كتاب عنوانه الإحصاء التطبيقي يشرد بصري بين سطوره أقرأ الكلمات ولا أعي منها شيئا ..
وبعد دقائق كان عادل بقامته الطويلة يقف متلعثما أمامي وجهه محمر وأعصابه مشدودة أدركت أنه يريد أن يقول شيئا ما وأخيرا استجمع شجاعته قائلا 
علياء أنا آسف أمي رفضت زواجي منك رفضا تام قالت أنها لن تقبل أبدا أبدا أن تزوجني من بائعة اللبن ..
قلت له في صدمة وبصوت مبحوح 
وما الذي يعيب بائعة اللبن إنها تكافح من
أجل أخيها
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين